منتديات عشاق المصارعة الحرة

منتدى عالم للمصارعة الحرة اجدد عروض المصارعة واجدد الافلام العربية والاجنبية واجدد الصور
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
Advertise with Anonymous Ads

شاطر | 
 

 كويكب سيصدم في

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبده مجدي
مصارع مشارك
مصارع مشارك


عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 30/05/2013

مُساهمةموضوع: كويكب سيصدم في    الجمعة مايو 31, 2013 11:10 am

كويكب سيصدم الارض في 2013/6/7 في الاسبوع القادم يوم الجمعة

يمر مساء اليوم كويكب اكتشف حديثا مساحته نحو نصف مساحة ملعب كرة القدم بجوار الأرض اليوم الجمعة وسيكون على مسافة قريبة لم يصل إليها أي جسم آخر معروف بهذا الحجم مما يعطي العلماء فرصة نادرة لملاحظته عن قرب دون إطلاق مسبار بحسب رويترز.

وسيكون الكويكب عند أقرب نقطة إلى الأرض عند الساعة 2:24 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1924 بتوقيت جرينتش) عندما يمر على ارتفاع نحو 27520 كيلومترا فوق الارض وبسرعة 13 كيلومترا في الثانية ليكون أقرب من الأقمار الصناعية الخاصة بشبكات التلفزيون والطقس التي تدور حول الارض.

وستتوفر وسائل كثيرة لمشاهدة هذا الكويكب حتى لمن لا يوجد لديه تلسكوب أو منظار خاص، وذلك من خلال مواقع إنترنت عديدة مثل موقع ناسا المخصص لتتبع هذا الكويكب متابعة ببث حي ومباشر ما بين السادسة والثامنة مساء بتوقيت الإمارات:

ورغم أن الكويكب الذي أطلق عليه اسم 2012 دي.ايه14 هو أكبر جسم معروف بهذا الحجم يمر بهذا القرب من الأرض يقول العلماء انه ليس هناك اي احتمال لحدوث اصطدام بينهما سواء هذا الاسبوع أو في المستقبل القريب.

وتشير صحيفة البيان الإماراتية إلى تأكيد مركز الفلك الدولي في أبوظبي، أن مرور الكويكب «دي أي 14 2012» بالقرب من الأرض يوم الجمعة المقبل، وهو أقرب مرور لجرم سماوي بالقرب من الأرض في التاريخ يتم معرفته.

وسيمر الكويكب بالقرب من الأرض مساء يوم الجمعة المقبل في الساعة السابعة و25 دقيقة بتوقيت غرينتش، حيث سيكون حينها على بعد 27 ألفاً و700 كم من سطح الأرض وهذا يعني أن الكويكب سيكون حينها أقرب إلى الأرض من الأقمار الصناعية المستخدمة للبث التلفزيوني مثل قمر عربسات ونايل سات التي تقع على ارتفاع 36 ألف كم عن سطح الأرض.

يذكر أن الكويكب الآن لا يرى إلا باستخدام التلسكوبات، ولكن عند اقترابه من الأرض يوم الجمعة فإن لمعانه سيزداد إلا أنه لن يصل لدرجة أن يرى بالعين المجردة، بل سيمكن رؤيته باستخدام المناظير فقط وستكون المناطق الأفضل لرؤية مرور الكويكب هي أستراليا وآسيا وشرق أوروبا.


وبالنسبة للوطن العربي فإن مرور الكويكب سيرى من شرق ووسط العالم العربي أما بالنسبة لغروبه فإن الكويكب سيشرق في هذه المناطق بعد أن يكون قد وصل لأقرب نقطة من الأرض.

وحتى يتمكن الراصد من رؤية الكويكب عندما يكون في أقرب نقطة من الأرض يجب أن يكون موعد شروق الكويكب بالنسبة للراصد قد حصل قبل موعد وصول الكويكب لأقرب نقطة من الأرض. ويصل إلى أبوظبي في أقرب نقطة 11:25 مساءً والشروق 09:57 مساءً.

الإمارات وسلطنة عمان هما من أفضل مناطق العالم العربي لرؤية الكويكب أثناء اقترابه من الأرض.

وبسبب الاقتراب الشديد للكويكب من الأرض فإن الجاذبية الأرضية وفقاً للحسابات الفلكية ستغير مدار الكويكب حول الشمس، لتصبح سنة الكويكب «المدة اللازمة ليتم الكويكب دورة واحدة حول الشمس» 317 يوماً بدلاً من 368 يوماً وبشكل عام فإن كويكب بهذا القطر حتى وإن تغير مساره واتجه نحو الأرض فإنه على الأغلب سينقسم إلى عدة أجزاء وسيتلاشى قبل وصوله للأرض، ولكنه سيحدث انفجاراً في طبقات الغلاف الجوي العليا ذات آثار تدميرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سين كارا
نائب عشاق المصارعة المحترف
نائب عشاق المصارعة المحترف
avatar

عدد المساهمات : 4657
تاريخ التسجيل : 13/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: كويكب سيصدم في    الأحد يونيو 02, 2013 6:47 pm

يا رب يسطر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كويكب سيصدم في
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عشاق المصارعة الحرة :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: